TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم موانئ أبوظبي يرتفع بعد الاستحواذ على شركة مصرية جديدة

سهم موانئ أبوظبي يرتفع بعد الاستحواذ على شركة مصرية جديدة
موانئ أبوظبي

مباشر ـ محمد شاكر: ارتفع سهم مجموعة موانئ أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن أعلنت رسمياً عن عملية استحواذ جديدة بمصر وهي استحواذ شركة تابعة لها على حصة الأغلبیة في شركة سفینة لخدمات الشحن المصرية.

وخلال تعاملات اليوم وتحديدًا بحلول الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت إمارة أبوظبي، ارتفع السهم بنسبة 0.40 بالمائة، بالغاً سعر 0.40 بالمائة.

ووفق بيانات السوق، شهد السهم تعاملات بحجم 616.174 مليون سهم بقيمة 3.088 مليون درهم، توزعت على 45 صفقة.

وفي صباح اليوم، أعلنت شركة نواتوم التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية أنها استحوذت على حصة الأغلبیة في شركة سفینة لخدمات الشحن، وهي شركة متخصصة في خدمات الوكالة البحرية والشحن بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنه من المتوقع استكمال صفقة الاستحواذ، والتي تمثل قیمة مادية صغیرة نسبیاً بحلول الربع الثالث من عام 2024.

وذكرت الشركة  أن صفقة استحواذ نواتوم للخدمات البحرية التابعة لشركة نواتوم، على سفینة لخدمات الشحن ستساهم في تعزيز نموها الاستراتیجي، حیث ستستفید من خبرات وإمكانات سفینة لخدمات الشحن، وستعمل على تعزيز حصتها وسمعتها في سوق الخدمات البحرية المصرية.

وقالت الشركة إن الاستحواذ على سفینة لخدمات الشحن يعد خطوة استراتیجیة لشركة نواتوم للخدمات البحرية، في إطار استمرار توسع نطاق أعمالها في البحر المتوسط، والذي شمل مؤخرا إطلاق مكاتبها في تركيا، إلى جانب نموها في منطقة الشرق الأوسط التي تمثل سوقاً استراتيجياً ترتكز عليه الاستراتيجية العالمية للشركة.

تأتي الصفقة في ظل التواجد الواسع لمجموعة موانئ أبوظبي في مصر من خلال توقيع اتفاقيات امتياز لإدارة وتشغيل محطات للسفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة و شرم الشيخ والسخنة.

وتعد سفینة لخدمات الشحن وكالة شحن بحري، تعمل في ستة مواقع استراتیجیة، انطلاقاً من مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، ما يمكنها من تقديم خدمات الوكالة لما يصل إلى 15 میناء، وخدمات وكالات الخطوط الملاحیة المنتظمة وغیر المنتظمة، بالإضافة إلى خدمات النقل عبر قناة السويس.

وتمتلك سفینة لخدمات الشحن حصة سوقیة كبيرة في الموانئ المصرية المطلة على كل من البحرين المتوسط والأحمر، بما في ذلك موانئ السخنة، والأدبیة، ودمیاط، وبورسعید والإسكندرية.

ومن الناحیة التسويقية، سیتم تغییر العلامة التجارية لشركة سفینة لخدمات الشحن، لتعمل تحت مسمى نواتوم للخدمات البحرية – مصر، وسیتم دمج أعمالها في الوقت المناسب ضمن محفظة أعمال شركة نواتوم للخدمات البحرية.  كما سیحتفظ مؤسسو الشركة بحصة الأقلیة، وسیواصلون دعم الشركة لمواصلة تحقیق النمو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

موانئ أبوظبي تستحوذ على حصة أغلبية بميناء تبليسي الجاف في جورجيا